الجمعة، 26 مايو 2017

وصــــــــــــــايا رمضـــــــانيه .....هـــا مــــــــــه .



الطب النبوي والطب البديل
‏6‏ ساعاتوصــــــــــــــايا رمضـــــــانيه .....هـــا مــــــــــه .
للحفا ظ على صحتنا اثناء الصيام لابد من مراعاة مايلى :
1-عدم التعرض للشمس لتجنب فقد الماء من الجسم خاصه لمرضى الكلى والكبد والسكر.
2-الافطار دوما على تمر والافضل تمر(3او5او77) منقوع فى لبن غير محلى بسكر ...ثم صلاة المغرب (هام جدا لترك وقت مابين 10 الى 15 دقيقه )يتمك فيها امتصاص سكر التمر ومكوناته بالجسم .
3-الافطار بثلاث ملاعق سلطه خضروات طازجه مكونه من اكثر من 33 اصناف ثم كم بروتينى قليل الدهن مع الكربوهيدارت (ارز-مكرونه -خبز برده ).
44-اشرب الماء بتوازن قبل وخلال وبعد الوجبات . مع عدم ملىء المعده وترك جزء منها لتجنب عسر الهضم والتخمه وسيساعدك التمر على ذلك .
5-الامتناع عن الاكل لمدة ساعتين (العشاء والتراويح ) ثم تناول قدر من سلطة الفاكهه المنوعه ((150 جم تقريبا ).
6- ان كنت من محبى الشاى او القهوه فلك مره واحده فقط بشرط بعد الاكل ب33ساعات على ان تكون خفيفه ومحلاه بالسكر الداكن بنسبه غير عاليه .لاضرارها واضرار السكر بها .مع ضبط معدل تناول الحلويات الشرقيه والمكسرات خلال رمضان .
7-عدم الاكل قبلا لنوم على الاقل بساعه ونصف لتجنب القلق اثناء النوم (نوم عميق ).
88- .السحور لابد ان يحتوى على زبادى بلدى ومصدر بروتينى و كربوهيدراتى معقد (فول -ارز -مكرونه -خبز اسمر ) لانه يحتاج الى وقت كبير للهضم والامتصاص.مما يقلل الشعور بالجوع .
99-ممنوع تماما تناول الكفينات (شاى -قهوه -مياه غاذيه ) اثناء السحور لانه تفقد الجسم كم كبير من المياه مما يشعرنا بالعطش بعد او ل ساعات الصيام .
100-المضغ الجيد يساعد على ا كبر قدر من الاستفاده مما نأكله ..وترك مكان خالى بالمعده يريحنا هضما وحركه ...والنوم الجيد ليلا والحركه نهارا يعطينا قدره عاليه على التحمل للصيام وثواب الكثر عن الرحمن .
 واخيرا صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم (صــــــــــوموا تصحــــــــــوا )