الجمعة، 25 مايو 2018

Listening to the Quran while in the bathroom - YouTube

My First Ramadan Was Extremely Difficult | About Islam

★ إلى من يشككون فى البخارى ..

يوسف استس 2
- أيها المسلمون .. #دافعوا_عن_سنة_نبيكم ﷺ .. وإمامنا البخارى "رضى الله عنه" ..
★ إلى من يشككون فى البخارى ..
- قال: متى وُلد البخاري؟
= فقلتُ: 194 هـ .
- فقال: ومتى توفى النبي ﷺ ؟
= فقلتُ: 11 هـ .
- فقال : أيعقل أن يأتي البخاري بعد كل هذه الفترة ويجمع السنة ؟
= فقلتُ: أتعرف القارئ " مشاري العفاسي" ؟!
- قال: نعم أعرفه و أسمع له .
= قلت ُ: متى آخر مرة سمعت له؟
- قال : منذ أيام .
= قلت : يعني في سنة 2017 التي توافق عام 1438 هجري ؟
- قال: نعم
= قلت : أتدري أن مشاري العفاسي حصل على إجازة في القرآن الكريم تلقاها عن شيخه , وشيخه تلقاها عن شيخه, وشيخه تلقاها عن شيخه إلى أن وصل للنبي ﷺ ؟
- قال : نعم .
= فسألته : تتوقع كم عدد سلسلة الأشخاص التي تلقى عنهم مشاري العفاسي للقرآن الكريم إلى أن وصل للنبي ﷺ ؟ .. يعني تتوقع كم شخص بين مشاري و النبي ﷺ؟
- فقال : بالتأكيد عدد كبير قد يصل إلى الالاف .
= فقلت له : هل تصدقني إن قلت لك برغم اننا في عام 2017 الموافق 1438 هجري تجد أن الفرق بين مشاري العفاسي والنبي هم 29 شخص فقط؟ نعم , يعني مشاري تلقى عن شخص ثم عن شخص ثم عن شخص إلى أن وصل للنبي ﷺ , ومجموع هؤلاء الأشخاص ما بين مشاري والنبي هم 29 شخص فقط .
- فقال : كيف ؟
= فقلت : إن قسمت عدد سنوات الهجرة 1438 / 29 شخص = 50 سنة , يعني إذا كان متوسط عمر الشخص 50 سنة , ستغطي هذه الفترة التي تراها كبيرة ... فما بالك بالبخاري والذي بدأ بدراسة الحديث في 204 ه‍؟
- فقال : ولكن هذه المدة ليست قليلة .
= فقلت ُ: هل تعلم أن هناك أحاديث في صحيح البخاري نقلها عن النبي ﷺ والفرق بين البخاري و النبي ﷺ 3 أشخاص فقط ؟ .. وبالتالي الفرق بين البخاري والصحابة عدد 2 شخص فقط ، وهي ما تُعرف بـ " ثلاثيات البخاري " ... فما بالك بمن هم قبل البخاري؟
- فقال : وهل هناك من كتب قبل البخاري؟
= فقلت ُ: هذا ما يريدون أن يقنعوك به ، أن البخاري أول من كتب و جمع ، فهل تعلم أن هناك ما يقرب من 25 مؤلف حديثي قبل البخاري ؟ .. منهم  همام بن منبه ، إبن جريج ، معمر بن راشد ، إبن أبي عروبة ، سفيان الثوري ، الليث بن سعد ، مالك بن أنس صاحب موطأ مالك .. إلخ )
- فقال : ولماذا كل هذا الضجيج حول البخاري وحده !
= قلتُ: لأن البخاري جمع واشترط الصحة فيما جمعه ، ولو شككوا فيما جمعه سيسهل عليهم التشكيك في غيره ممن لم يشترط الصحة .
- فقال : ولكن المشكلة ليست في السنة بل فيما جمعه البخاري .
= فقلت : ولماذا عندما يريدون أن يطعنوا في أي حديث يأتوا به من البخاري ولا يأتوا به ممن سبقوه أو عاصروه أو ممن أتوا بعده ؟ ... فمشكلتهم في السنة ويطعنون بها من خلال الطعن فيما جمعه البخاري ، لأن البخاري جمع السنة ولم يخترع من عند نفسه ! .. أترى إن قلت لك أنفك لا تعجبني ، ستُجيبني : أتعيب على الخالق ؟ ... كذلك إن طعنت فيما جمعه البخاري فأنت تطعن في السنة ولا تطعن في البخاري .
- فقال : ولماذا التمسك بالأحاديث التي يُثار حولها شبهات !
= فقلت : إذا جعلنا هذا مبدأ .. فلماذا لا نحذف بعض آيات القرآن الكريم التي تثار حولها شبهات وافتراءات؟
- فقال: لا ، لأن القرآن الكريم ثابت في نقله عن النبي ﷺ .
= فقلت : إذًا العبرة بثبوت الخبر ، فإن صح عن النبي ﷺقبلناه ، وكما يسألك شخص عن آية قرآنية أشتبهت عليه بعض معانيها فتسعى جاهدًا لإزالة الشبهات ، فلماذا لا تفعل ذلك مع السنة ؟
- فقال : وما الهدف من التشكيك في السنة والتمسك بالقرآن وحده ؟
= فقلت : هذا ما يسعون إليه، يريدون أن يقنعوك أن تكتفي بالقرآن وحده .. ولكن كيف ستفهمه بدون السنة ؟! .. ربما كل شخص يفهم على هواه وبالتالي كل شخص سيعبد هواه ولن يتقبى لك من الإسلام شئ ! ... فكيف ستفهم هذه الآية : (الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُوْلَـئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ ) فهل كل من يلبس إيمانه بظلم لن يدخل الجنة ؟! فمن سيدخلها إذًا ؟! وكيف تلوم على من يُكَّفر الناس إذا فعلوا الكبائر ؟! ... إذًا هناك معنى آخر للظلم أوضحه الرسول ﷺ : ( لَمَّا نَزَلَتْ « الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ » شَقَّ ذَلِكَ عَلَى أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ ﷺ َقَالُوا أَيُّنَا لاَ يَظْلِمُ نَفْسَهُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ : « لَيْسَ هُوَ كَمَا تَظُنُّونَ إِنَّمَا هُوَ كَمَا قَالَ لُقْمَانُ لاِبْنِهِ (يَا بُنَىَّ لاَ تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ- صحيح مسلم وغيره ) فالظلم في الآية يعني الشرك
فالسنة حصن أمان لمن أراد أن يفهم ويؤمن بالقرآن .
، فهناك عشرات الآيات لم ولن تستطيع فهما بدون السنة ، فكيف تأخذ القرآن من النبي ﷺ وترفض شرحه وتبيانه لما أُنزل إليه ؟! .. وهل النبي ﷺ لم يتكلم إلا بالقرآن وبقى صامت طيلة حياته ؟! .. هل فهم الصحابة القرآن دون أن يسألوا النبي ﷺ عن الدين الجديد الذي سيؤمنون به ! .. كيف يُعقل ذلك ؟! .
- أيها المسلمون .. اتقوا الله فى دينكم .. ودافعوا عن سنة نبيكم ﷺ

اغسل كليتيك

الصدقه

وصفة ماء ورق الغار لتطويل وتنعيم الشعر بسرعة

وصفة ماء ورق الغار لتطويل وتنعيم الشعر بسرعة: لعلاج تساقط الشعر وتطويله يقدم لكم موقع كركم وصفة ماء ورق الغار المفيدة لتنعيم الشعر وعلاج تساقطه . مكونات الوصفة : كوب شاي من ورق ال...

go and pray

Islam-Port.com
WhatsApp: 002-010-999-548-40
Instagram: islam_port

Never Get Angry with People :Mufti MEnk - YouTube

115- العفة 1 - 1438/8/14 - YouTube

كيف تنظم الأم وقتها في رمضان - طريق الإسلام

كيف تنظم الأم وقتها في رمضان - طريق الإسلام: هناك برنامج قد يُساعدك كثيرا: ♦ قراءة وجه إلى حزب بعد كل فرض. ♦ في التراويح القراءة من المصحف في كل ركعة وجهاً من المصحف، وأكملي بقية الجزء في أوقات فراغك، المهم أن تنتهي من اليوم كاملاً من جزء أو أكثر، المهم التدبر ولو آية واحدة. ♦ متابعة البرامج التي بها حلقات متصلة عن رمضان من أحكام ومن أحداث. ♦ ملاحظة: يجوز لك إذا بكى طفلك حمله في الصلاة. ♦ قبل عبادتك هيئي الجو المناسب لطفلك أرضعيه بما فيه الكفاية، ولو قمت بتحميمه لساعدته على الاسترخاء والنوم.

রমযান মাসের প্রস্তুতি গ্রহণে কী কী করণীয় ও বর্জনীয় ? - বাংলা - আবু বকর মুহাম্মাদ যাকারিয়া

রমযান মাসের প্রস্তুতি গ্রহণে কী কী করণীয় ও বর্জনীয় ? - বাংলা - আবু বকর মুহাম্মাদ যাকারিয়া: “রমযান মাসের প্রস্তুতি গ্রহণে কী কী করণীয় ও বর্জনীয়” শীর্ষক এ ভিডিও লেকচারটিতে সম্মানিত আলোচক কুরআন ও সহীহ সুন্নাহর আলোকে রমযান মাসের প্রস্তুতি ও আল্লাহর নি‘আমতের শুকরিয়া সম্পর্কে গুরুত্বপূর্ণ আলোচনা পেশ করেছেন। নবী সাল্লাল্লাহু আলাইহি ওয়াসাল্লামের সুন্নতকে আঁকড়ে ধরা, পিতা-মাতা ও নিকটাত্বীয় প্রতিবেশীর খোঁজ-খবর নেওয়া, সমাজকল্যাণমূলক কাজে এগিয়ে আসা ইত্যাদি বিষয়গুলোও তাতে আলোচনা করেছেন।