📝#الإجابــــة:-
قــال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
لا شك أن التقيّد بالأذكار الواردة هو الأفضل ، فإذا رفع الإنسان من الركوع فليقل: "ربنا ولك الحمد"، ولا يزد والشكر لعدم ورودها.
وبهذه المناسبة فإن الصفات الواردة في هذا المكان أربع:
1 - ربنا ولك الحمد.
2 - ربنا لك الحمد.
3 - اللهم ربنا لك الحمد.
4 - اللهم ربنا ولك الحمد.
فهذه الصفات الأربع تقولها لكن لا جميعاً، ولكن تقول هذه مرة وهذه مرة، ففي بعض الصلوات تقول:
ربنا ولك الحمد،
وفي بعض الصلوات تقول:
ربنا لك الحمد،
وفي بعضها: اللهم ربنا لك الحمد،
وفي بعضها: اللهم ربنا ولك الحمد.
وأما "الشكر" فليست واردة فالأولى تركها.
قــال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
لا شك أن التقيّد بالأذكار الواردة هو الأفضل ، فإذا رفع الإنسان من الركوع فليقل: "ربنا ولك الحمد"، ولا يزد والشكر لعدم ورودها.
وبهذه المناسبة فإن الصفات الواردة في هذا المكان أربع:
1 - ربنا ولك الحمد.
2 - ربنا لك الحمد.
3 - اللهم ربنا لك الحمد.
4 - اللهم ربنا ولك الحمد.
فهذه الصفات الأربع تقولها لكن لا جميعاً، ولكن تقول هذه مرة وهذه مرة، ففي بعض الصلوات تقول:
ربنا ولك الحمد،
وفي بعض الصلوات تقول:
ربنا لك الحمد،
وفي بعضها: اللهم ربنا لك الحمد،
وفي بعضها: اللهم ربنا ولك الحمد.
وأما "الشكر" فليست واردة فالأولى تركها.
📥#المرجـــع:-
"فتاوى أركان الإسلام" (ص326) .
مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الثالث عشر - صفة الركوع.
"فتاوى أركان الإسلام" (ص326) .
مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الثالث عشر - صفة الركوع.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق