الأحد، 23 أغسطس 2020
De profeet van de Islam MOHAMMED | Steun de Profeet Mohammed website
De profeet van de Islam MOHAMMED | Steun de Profeet Mohammed website: يهدف موقع نصرة رسول الله الي التعريف برسول الله والرد علي الإفترائات المثارة حول سيدنا محمد ، فالموقع مترجم الى إحدى عشر لغة لكل ما يتعلق بنبي الرحمة صلى الله عليه و سلم ، حيث يجد فيه الباحث كل ما يخص النبي الكريم من الموضوعات المقروءه والسمعيه والبصريه عن سيرته وأحاديثه .
ตัฟซีร อรรถาธิบายสูเราะฮฺ อัล-อินซาน - ไทย - ซุฟอัม อุษมาน
ตัฟซีร อรรถาธิบายสูเราะฮฺ อัล-อินซาน - ไทย - ซุฟอัม อุษมาน: อธิบายสูเราะฮฺ อัล-อินซาน และบทเรียนต่างๆ ที่ถอดได้จากสูเราะฮฺ ประกอบด้วยเนื้อหาทั้งหมดหกตอน เป็นสูเราะฮฺที่สรุปเรื่องราวชีวิตของมนุษย์และการเดินทางสู่สวรรค์อันเป็นสถานพำนักถาวรที่เขาจากมา สูเราะฮฺนี้ได้ฉายภาพของสวรรค์อย่างสวยงาม เพื่อกระตุ้นให้มนุษย์มุ่งมั่นปฏิบัติความดีตามคำสอนอัลกุรอานด้วยความอดทน เพื่อจะได้รับผลตอบแทนเป็นสวรรค์ตามที่พวกเขาปรารถนาด้วยความเมตตาของอัลลอฮฺ
50 ข้อความที่เกี่ยวข้องกับการให้เอกภาพ - ไทย
50 ข้อความที่เกี่ยวข้องกับการให้เอกภาพ - ไทย: 50 ข้อความที่เกี่ยวข้องกับการให้เอกภาพ
حكم صيام عاشوراء إن كان يوم سبت ؟
📮 الــســ🖊ــؤال :
حكم صيام عاشوراء إن كان يوم سبت ؟
🔖 الــجــ🖋ــواب :
👈🏻 لا حرج في صيام يوم عاشوراء إن كان يوم سبت أو جمعة، فقد قال الإمام الطحاوي رحمه الله في كتابه شرح معاني الآثار: "وقد أذن رسول الله صلى الله عليه وسلم في صوم عاشوراء وحضَّ عليه، ولم يقل إن كان يوم السبت فلا تصوموه، ففي ذلك دليلٌ على دخول كل الأيام فيه"
👈🏻 لا حرج في صيام يوم عاشوراء إن كان يوم سبت أو جمعة، فقد قال الإمام الطحاوي رحمه الله في كتابه شرح معاني الآثار: "وقد أذن رسول الله صلى الله عليه وسلم في صوم عاشوراء وحضَّ عليه، ولم يقل إن كان يوم السبت فلا تصوموه، ففي ذلك دليلٌ على دخول كل الأيام فيه"
👈🏻 ثبت في الصحيحين أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( أَحَبُّ الصِّيَامِ إِلَى اللَّهِ صِيَامُ دَاوُدَ كان َيَصُومُ يَوْمًا وَيُفْطِرُ يَوْمًا )
👈🏻 وهذا لا بد أن يوافق السبت منفرداً في بعض صومه ، فيؤخذ منه أنه إذا وافق صوم السبت عادةً له كيوم عرفة أو عاشوراء ، فلا بأس بصومه ، ولو كان منفرداً .
👈🏻 وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
" وليعلم أن صيام يوم السبت له أحوال :
۞ الحال الأولى : أن يكون في فرضٍ كرمضان أداء ، أو قضاءٍ ، وكصيام الكفارة ، وبدل هدي التمتع ، ونحو ذلك ، فهذا لا بأس به ما لم يخصه بذلك معتقدا أن له مزية .
۞ الحال الثانية : أن يصوم قبله يوم الجمعة فلا بأس به ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لإحدى أمهات المؤمنين وقد صامت يوم الجمعة : ( أصمت أمس ؟ ) قالت : لا ، قال : ( أتصومين غدا ؟ ) قالت : لا ، قال : ( فأفطري ) . فقوله : ( أتصومين غدا ؟ ) يدل على جواز صومه مع الجمعة .
۞ الحال الثالثة : أن يصادف صيام أيام مشروعة كأيام البيض ويوم عرفة ، ويوم عاشوراء ، وستة أيام من شوال لمن صام رمضان ، وتسع ذي الحجة فلا بأس ، لأنه لم يصمه لأنه يوم السبت ، بل لأنه من الأيام التي يشرع صومها .
۞ الحال الرابعة : أن يصادف عادة كعادة من يصوم يوما ويفطر يوما فيصادف يوم صومه يوم السبت فلا بأس به ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لما نهى عن تقدم رمضان بصوم يوم أو يومين : ( إلا رجلاً كان يصوم صوماً فليصمه ) ، وهذا مثله .
۞ الحال الخامسة : أن يخصه بصوم تطوع فيفرده بالصوم ، فهذا محل النهي إن صح الحديث في النهي عنه " انتهى من "مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين" (20/57).
أشد ما ندم عليه علماء الأمة الأوائل في آخر حياتهم!
أشد ما ندم عليه علماء الأمة الأوائل في آخر حياتهم!
وما ندم عظماء الأوائل على شيء كندمهم على هذا الأمر!
وما ندم عظماء الأوائل على شيء كندمهم على هذا الأمر!
«ليتني كنت اقتصرت على القرآن» سفيان الثوري.
الجامع في العلل ومعرفة الرجال (153).
«وندمت على تضييع أكثر أوقاتي في غير معاني القرآن» ابن تيمية.
ذيل طبقات الحنابلة، ابن رجب (2/402).
«إني لأقرأ القرآن فأنظر فيه آية آية؛ فيحار عقلي فيها، وأعجب من حفاظ القرآن كيف يُهْنيهم النوم ويسيغهم أن يشتغلوا بشيء من الدنيا وهم يتكلمون كلام الرحمن؟ أما لو فهموا ما يتلون وعرفوا حقه وتلذذوا به، واسْتَحْلُوا المناجاة به؛ لذهب عنهم النوم فرحًا بما رزقوا ووفقوا» أحمد بن أبي الحواري.
حلية الأولياء لأبي نعيم (14897).
قال أحد السلف: « كلما زاد حزبي من القرآن، زادت البركة في وقتي، ولا زلت أزيد حتى بلغ حزبي عشرة أجزاء»
قال إبراهيم بن عبد الواحد المقدسي موصيا الضياء المقدسي لما أراد الرحلة للعلم: « أكثر من قراءة القرآن ولا تتركه؛ فإنه يتيسر لك الذي تطلبه على قدر ما تقرأ»
قال الضياء: « فرأيت ذلك وجربته كثيراً، فكنت إذا قرأت كثيراً تيسر لي من سماع الحديث وكتابته الكثير، وإذا لم أقرأ لم يتيسر لي»
ذيل طبقات الحنابلة لابن رجب( 3/205).
«وإذا أردت أن تعلم ما عندك وعند غيرك من محبة الله، فانظر محبة القرآن من قلبك، والتذاذك بسماعه أعظم من التذاذ أصحاب الملاهي والغناء المطرب بسماعهم، فإن من المعلوم أن من أحب محبوبًا كان كلامه وحديثه أحب شيء إليه»
الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي (236) لابن القيم.
🔷 Sunnah of Dressing 🔷
🔷 Sunnah of Dressing 🔷
1. Say Bismillah
2. Put on your garment starting with the right side (1)
3. Wear white clothes (Recommended) (2)
4. Wear pants/garment above the ankles (for men only) (3).
5. Avoid wearing gold or silk (for men only) (4)
6. When wearing shoes, first start with the right shoe then the left.(5)
7. Garments should not be worn in pride or arrogance (applies to both men & women) (6)
8. Say dua when wearing new garment
(Allahumma lakal-hamdu, Anta kasawtanihi, as'aluka khairuhu wa khaira ma suni'a lahu, wa a'udhu bika min sharrihi wa sharri masuni'a lahu'") (7)
2. Put on your garment starting with the right side (1)
3. Wear white clothes (Recommended) (2)
4. Wear pants/garment above the ankles (for men only) (3).
5. Avoid wearing gold or silk (for men only) (4)
6. When wearing shoes, first start with the right shoe then the left.(5)
7. Garments should not be worn in pride or arrogance (applies to both men & women) (6)
8. Say dua when wearing new garment
(Allahumma lakal-hamdu, Anta kasawtanihi, as'aluka khairuhu wa khaira ma suni'a lahu, wa a'udhu bika min sharrihi wa sharri masuni'a lahu'") (7)
____________________________________________________
(1) 'Aishah said:"The Messenger of Allah (ﷺ) used to like to start in the right. He would accept with his right hand and give with his right hand, and he liked to start on the right in all his affairs." (Sunan an-Nasa'i)
(2) The Prophet (ﷺ) said:"Wear white clothes for they are purer and better, and shroud your dead in them."' (Sunan an-Nasa'i)
(3) The Prophet (ﷺ) said; “Whatever of the lower garment is beneath the ankles is in the Fire.” (al-Bukhaari)
(4) “The Messenger of Allah (ﷺ) forbade wearing silk and gold. He said: ‘They are for them in this world and for us in the Hereafter.’” (Ibn Majah)
(5) Aisha (RA) said :The Prophet (ﷺ) used to like to start from the right side on wearing shoes, combing his hair and cleaning or washing himself and on doing anything else
(al-Bukhari)
(al-Bukhari)
(6) "The Messenger of Allah [SAW] said: 'Whoever drags his garment out of pride, Allah will not look at him.' Umm Salamah said: 'O Messenger of Allah, what should women do with their hems?' He said: 'Let it down a hand span.' She said: 'But then their feet will show.' He said: 'Let it down a forearm's length, but no more than that.'" (Sunan an-Nasa'i)
(7) "When the Messenger of Allah (ﷺ), would wear a new garment he would mention what it was, whether an 'Imamah, a Qamis, or a Rida', then he would say:
اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ كَسَوْتَنِيهِ أَسْأَلُكَ خَيْرَهُ وَخَيْرَ مَا صُنِعَ لَهُ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهِ وَشَرِّ مَا صُنِعَ لَهُ
Allahumma lakal-hamdu, Anta kasawtanihi, as'aluka khairuhu wa khaira ma suni'a lahu, wa a'udhu bika min sharrihi wa sharri ma suni'a lahu'" ('O Allah! For You is the praise, You have clothed me, I ask You for its good and the good for which it was made, and I seek refuge in You from its evil and the evil for which it was made.) (at-Tirmidhi - hasan)
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)