الخميس، 13 فبراير 2020

كثيرا ما سمعنا المسيحي يصحح للمسلم

Bentouhami Faisal
كثيرا ما سمعنا المسيحي يصحح للمسلم و يقول له موسى ليس الله، لان في سفر الخروج يقول: جعلتك إلها.
و الها يا مسلم لا تعني الله! بينهما فرق كبير يا مسلم، و يا رب فتح قلوب المسلمين عشان يفهموا!
و بعدها مباشرة تجد المسيحي يقول للمسلم يسوع هو الله، لأنه قال "انا و الاب واحد "، و المسلم الذي ليس عنده الروح القدس الذي و لا واحد يعرف ما علاقته بالموضوع أصلا، لكننا كلما المسيحي يتزنق يقولك انت لن تفهم لأنك معندكش الروح القدس!
المهم نرجع للموضوع، بعد ما المسيحي يستشهد بنص: انا والاب واحد، نجده مباشره يذهب إلى كلام اليهود اللي بعده يقول لك: " اليهود قالوا على يسوع. وانت انسان تجعل نفسك الها."
و يقول اذا من هنا نفهم أن يسوع قال : " انا الله"،
و نسي أن النص يقول "إلها" و ليس "الله"، وحسب ما راينا في بدايه المنشور وفي اسطوره الاولى المسيح نفسه قد صحه لنا معلومه وصحا لكل المسلمين كلمه "الها" لاتعني "الله".
ومع ذلك نتنازل مع المسيحي، لانه ذهب الى ابعد ما يكون وقال: وبما ان يسوع لم يعترض على فهمهم, ان اليهود فهموا انه يقول انا الله، ولم يصح لهم، بذلك هو مقر و موافق على فهمهم!
لكن لو قرانا النصوص مع بعض، ستجد أن المسيح فعلا عقب عليهم و رد على فهمهم و صحح لهم، و ذلك بخلاف ما ادعاه صديقنا المسيحي ان يسوع لم يعقب ولم يصحح اليهود فهمهم.
و الان نضع بين ايديكم ايها القارئ الباحث الذي تتحقق من المعلومة قبل أن تقبل اي كلام، نصوص السياق من اول استشهاد المسيحي الى قول اليهود إلى رد المسيح عليهم:
انجيل يوحنا الاصحاح 10
29 أَبِي الَّذِي أَعْطَانِي إِيَّاهَا هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْكُلِّ، وَلاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي.
استشهاد المسيحي يبدا هنا:👇
👈30 أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ».
ثم ينط المسيحي هذه النصوص كلها
31 فَتَنَاوَلَ الْيَهُودُ أَيْضًا حِجَارَةًلِيَرْجُمُوهُ.
32 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَعْمَالًا كَثِيرَةً حَسَنَةً أَرَيْتُكُمْ مِنْ عِنْدِ أَبِي. بِسَبَبِ أَيِّ عَمَل مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟»
33 أَجَابَهُ الْيَهُودُ قَائِلِينَ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَل حَسَنٍ، بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ، فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلهًا»
الى ان يصل الى هنا و هوبا شوف يا مؤمن و يتوقف عند هذا النص: 👇
👈 33 أَجَابَهُ الْيَهُودُ قَائِلِينَ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَل حَسَنٍ، بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ، فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلهًا»
و يبدأ يعلق شايف يا مسلم! اليهود فهموا ان يسوع قال انا الله!
مع ان النص لا يوجد فيه تعبير "الله" و انما يوجد "الها", و شايف برضه يا مسلم ان يسوع لم يعلق و لم يصحح لهم! يعني هو قابل فهمهم.
الحقيقة هل رد عليهم يسوع ام لا؟
هل صحح لهم يسوع ام لا؟
الكتاب يتكلم وراءه بنص واحد رد يسوع قائلا:
و ساضع تكملت النصوص لاخر الاصحاح
رد يسوع على اليهود مباشرة بعد كلامهم:👇
34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِينَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟
35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لأُولئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ، وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ،
36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟
37 إِنْ كُنْتُ لَسْتُ أَعْمَلُ أَعْمَالَ أَبِي فَلاَتُؤْمِنُوا بِي.
38 وَلكِنْ إِنْ كُنْتُ أَعْمَلُ، فَإِنْ لَمْتُؤْمِنُوا بِي فَآمِنُوا بِالأَعْمَالِ، لِكَيْ تَعْرِفُوا وَتُؤْمِنُوا أَنَّ الآبَ فِيَّ وَأَنَافِيهِ».
👈 كل ما سبق⁦☝️👆 هو رد يسوع على اليهود و تصحيح الامور لهم، و يأتي المسيحي الذي لم يقرأ اصلا كتابه و يقول يسوع لم يرد عليهم و لم يصحح لهم !
39 فَطَلَبُوا أَيْضًا أَنْ يُمْسِكُوهُ فَخَرَجَ مِنْ أَيْدِيهِمْ،
40 وَمَضَى أَيْضًا إِلَى عَبْرِ الأُرْدُنِّ إِلَى الْمَكَانِ الَّذِي كَانَ يُوحَنَّا يُعَمِّدُ فِيهِ أَوَّلًاوَمَكَثَ هُنَاكَ.
41 فَأَتَى إِلَيْهِ كَثِيرُونَ وَقَالُوا: «إِنَّيُوحَنَّا لَمْ يَفْعَلْ آيَةً وَاحِدَةً، وَلكِنْ كُلُّ مَا قَالَهُ يُوحَنَّا عَنْ هذَا كَانَ حَقًّا».
42 فَآمَنَ كَثِيرُونَ بِهِ هُنَاكَ.
و كده خلصت يا صديقي المسيحي المرة القادمة قبل ما تأتي تبشرني حاول تقرا كتابك الأول 🙃😉
تحيات اخوكم #فيصل_الاسلام
و هو يشرب فنجان قهوه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق