السبت، 24 ديسمبر 2022

معلومة في رغيف ع السريع كده

 

معلومة في رغيف ع السريع كده 🙂
مُحرم على النصارى تهنئة اليهود و المسلمين بأعيادهم ولا يأخذوا من طعامهم شيئا ولا يدخلون المساجد .. اه وربنا اقرأ بنفسك 🙂
----
الصورة رقم (1) : هذه الصورة من كتاب ( عصر المجامع صـ 10 - من قوانين مجمع اللاذقية بسوريا - تأليف كيرلس الانطوني إشراف دكتور ميخائيل مكسي اسكندر وتحت إشراف الأنبا متاؤس) ومحتواها ( لا يجوز اتخاذ السبت عطلة كاليهود , ولا يُعَيّد مسيحي معهم أو يأخذ شيئًا من طعامهم في عيدهم ).
----
الصورة رقم (2): من كتاب (الناموس الشريف و المصحف العالي المنيف المتضمن السبع مجامع الكبار و الستة الصغار صـ1960) ومحتواها ( لا يجوز أن يعيدوا النصارى مع الحنفاء- المسلمين - جميعًا ولا يدخلوا مساجد أصنامهم و لا يشاركوهم في كفرهم أيضًا )
------
ملحوظة: المجامع الكنيسة دي من مصادر التشريع عند النصارى’الأرثوذكس- الكنيسة المصرية يعني- ويعتقد النصارى أن ما يقرره الآباء في هذه المجامع هو حق لأنهم أخذوا السلطان أن يشرعوا ويحللوا ويحرموا ويعتقدون أن الروح القدس- الإله في المسيحية - يحل عليهم أثناء المجمع ويرشدهم إلى الصواب , وإن كانت هذه المجامع مسكونية - عالمية - أو محلية فهي مُلزمة.
------
من باب الشئ بالشئ يذكر بقى وكده , دي بعض النصوص من كتاب النصارى :
رسالة يوحنا 2 عدد 10 و 11 ( إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ وَلاَ يَجِيءُ بِهَذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ. لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ. )
يعني في كتابهم لو واحد رايح لهم البيت و بيدعوهم لشئ مخالف لأيمانهم , فالمفروض لا يقبلوه في البيت ولا يسلموا عليه حتى !! يعني اللي يروحلهم لازم يكون مُقر بإيمانهم أوميفتحش أي نقاط خلافية وإلا هتلاقي نفسك مطرود من غير سلام ,, ومش عارف راحت فين بقى أحبوا اعدائكم و كده 🙂
-----
في كورنثوس الاولى5 عدد 11 ( وَأَمَّا الآنَ فَكَتَبْتُ إِلَيْكُمْ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ مَدْعُوٌّ أَخاً زَانِياً أَوْ طَمَّاعاً أَوْ عَابِدَ وَثَنٍ أَوْ شَتَّاماً أَوْ سِكِّيراً أَوْ خَاطِفاً أَنْ لاَ تُخَالِطُوا وَلاَ تُؤَاكِلُوا مِثْلَ هَذَا. )
يعني كتابهم بيقولهم لو في أخ لك بيدعي انه نصراني وكان زاني أو طماع أو بيعبد أوثان أو شتام أو سكير أو خاطف أن لا تخالطوه ولا تجلسوا وتأكلوا معه ,,, فما بالك بقى بالمسلم ؟! ولا المسلم بالنسبة لهم بقى مؤمن ؟ ومش عارف برده راح فين بقى أحبوا أعدائكم وكده 🙂

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق