الأربعاء، 25 ديسمبر 2019

أبو هريرة - وأمه

كل يوم آيه وحديث
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كنت أدعو أمي إلى الإسلام وهي مشركة، فدعوتها يوما فأسمعتني في رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أكره، فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أبكي، قلت : يا رسول الله، إني كنت أدعو أمي إلى الإسلام فتأبى علي، فدعوتها اليوم، فأسمعتني فيك ما أكره، فادع الله أن يهدي أم أبي هريرة. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اللهم اهد أم أبي هريرة ".
فخرجت مستبشرا بدعوة نبي الله صلى الله عليه وسلم، فلما جئت، فصرت إلى الباب، فإذا هو مجاف -مغلق-،
فسمعت أمي خشف قدمي، فقالت : مكانك يا أبا هريرة. وسمعت خضخضة الماء،
قال : فاغتسلت ولبست درعها، وعجلت عن خمارها، ففتحت الباب، ثم قالت : يا أبا هريرة، أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. قال : فرجعت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأتيته وأنا أبكي من الفرح، قال : قلت : يا رسول الله، أبشر، قد استجاب الله دعوتك، وهدى أم أبي هريرة.
فحمد الله وأثنى عليه وقال خيرا، قال : قلت : يا رسول الله، ادع الله أن يحببني أنا وأمي إلى عباده المؤمنين، ويحببهم إلينا.
قال فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اللهم حبب عبيدك هذا - يعني أبا هريرة - وأمه إلى عبادك المؤمنين، وحبب إليهم المؤمنين ".
فما خلق مؤمن يسمع بي، ولا يراني إلا أحبني.
رواه مسلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق